اخر المواضيع

مشاكل أسم العائلة او الاسم الثالث فى تعبئة الفورم 260







إختلافات الاسبلنغ واللاست نيم (كتابة الإسم الثالث بدل الرابع كلاست نيم) وغيره من الأخطاء البسيطة يقع الكثير فيها وتصيبهم بالحيرة .. يمكنك معالجة تلك المشكلة بأختيار أحدى الحلول التالية :



الحل الاول - كتابة الفورمات بنفس الطريقة التى كتبت بها في الطلب :

الأسلم أن تكتب الفورمات بنفس الطريقة التى كتبت بها في الطلب ودا عشان تضمن ان مسئولى الـ KCC يواصلوا في إجراءات طلبك ويرسلوا للفائز فيزته وأوراقه للسفارة المعنية. ومن ثم يشرح المتقدم ان الاسم الاخير غير معمول به في اسرته وانه مفروض من قبل سلطات البلد لاستخراج الجواز...


 الحل الثانى - مراسلة مقر كنتاكى :

لا يمنع إنك تكتب إيميل للـ KCC على الإيميل KCCDV@state.gov وتكتب في عنوان الرسالة الكيس نمبر كمثال "Case Number 2015AF00022560" وتكتب في بداية الرسالة مرة تانية الكيس نمبر وأسم الفائز وتاريخ ميلاده وبلد الإستحقاق والمدينة اللى فيها السفارة المعنية، وهي نفس المعلومات اللى بتكون مكتوبة دائماً في نهاية رسالة الفوز.
 وبعدها بتكتب التصحيح اللى انت عاوز تعمله في محتوى الرسالة وتطلب منهم إرفاق الإيميل لملفك.
اذا كان نفسك طويل واردت التاكد 100% يمكنك اختيار الحل ده.

الحل الثالث - استخدام بيانات جواز السفر :

البعض يشدد على ان بياناتك لازم تكون مماثلة لبيانات جواز السفر أذا أمامك اختيار أخر وهو كتابة الاسم الثالث والرابع معا ... كمثال :




أذا كان أسمك عند التقديم - تامر عماد انور – وكان أسم أنور هو أسم العائلة
وكان أسمك فى جواز السفر - تامر عماد انور محروس وكان أسم العائلة بجواز السفر هو محروس
يمكن كتابة أسم العائلة فى الفورم  - أنور محروس .

وأخيرا

كل طريقة مما سبق صحيحة ويمكن العمل بها بدون اى مشاكل , الشئ الأكيد هو أن القنصل هو صاحب القرار النهائي وبقيم أمر منحك الفيزا أو عدمه حسب حجم الخطأ وتقييم المقابلة نفسها!


 يعني لو في خطأ كبير كمثل تاريخ الميلاد أو مكان الميلاد ( كتبت القاهرة بدلاً عن الاسكندرية) أو ( 1975 بدلاً عن 1979) أو أوردت أسم في الطلب غير موجود أصلاً في أسمك الرباعي حسب الجواز وغيره من الاخطاء الكبيرة ففي تقديري دي بتعتبر مشكلة كبيرة وفرصة منح الفيزا بتكون ضيقة جداً وليس لها حل الا ان يكون عندك ما يثبت ذلك. لكن أخطاء الاسبلنغ وكتابة الاسم الثالث كـ لاست نيم بدلاً من الاسم الرابع فما فيها مشكلة حسب تجارب شهدتها بنفسي.


surnames, إسم العائلة, اسم العائلة, أسم العائلة, applicant, Third party, sirname, familyname, sir name, family name, sur names, given names, sirname/familyname, DS 260, Form 260, دي اس 260, الإستمارة دي اس 260, الاسم الرابع, الإسم الثالث, الاسم الثالث, استمارة ds-260, تعبئة استمارة ds-260, form 260 immigration, form 260 online, form 2606 dd, form 260 pdf, form 260 ds, form 2602, form 2601, form 260.165, form 2606, form 260 hpcsa, form 260, form 260 costs, form 260-fs-c3, form 260 remington brass, form ds-260 pdf, form i-260, form n260, form ds 260, form d-260, form b 260, pcs form 2-2602-2, form 2601 asic, form 2602 asic, form 2608, form 2600, ds 260 نموذج, ds 260 form sample, فورم ds-260, فرم ds-260, ds 260 شرح,
الهجرة العشوائية لامريكا, الهجرة العشوائية لامريكا 2017, الهجرة العشوائية الى امريكا, الهجرة العشوائية 2016, الهجرة العشوائية 2015,  الهجرة العشوائية لامريكا 2014, الهجرة العشوائية لامريكا 2015, الهجرة العشوائية لامريكا ويكيبيديا, نتيجه الهجره العشوائيه لامريكا اسماء الفائزين من مصر, الهجرة العشوائية, نتيجة الهجرة العشوائية, نتائج الهجرة العشوائية لامريكا 2015, نتائج الهجرة العشوائية, موقع الهجرة العشوائية لامريكا 2015, موقع الهجرة العشوائية لامريكا الرسمى, موقع الهجرة العشوائية الى امريكا,الهجرة العشوائية لأمريكا 2016, الهجرة العشوائية لامريكا ٢٠١٧, الهجرة العشوائية لامريكا, الهجرة العشوائية لامريكا 2015, برنامج الهجرة العشوائية كاملا, الهجرة العشوائية الى كندا 2015, قرعة الهجرة العشوائية لامريكا 2015
, قرعة الهجرة العشوائية 2015, قرعة الهجرة العشوائية لامريكا 2013, قرعة الهجرة العشوائية لعام 2015, قرعة الهجرة العشوائية الى امريكا,فوائد الهجرة العشوائية, التقديم في الهجرة العشوائية لامريكا, التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا, التقديم في الهجرة العشوائية لامريكا 2015, التسجيل في الهجرة العشوائية الي امريكا, معلومات عن الهجرة العشوائية لامريكا, الكشف عن الهجرة العشوائية, الاستعلام عن الهجرة العشوائية, التقديم على الهجرة العشوائية, معلومات عن الهجرة العشوائية الى امريكا, اسئلة عن الهجرة العشوائية لامريكا, كيفية عمل الهجرة العشوائية, الرد على الهجرة العشوائية, التقديم على الهجرة العشوائية الى امريكا, طلبات الهجرة العشوائية لامريكا, طلب الهجره العشوائيه, طريقة الهجرة العشوائية, طلب الهجرة العشوائية الى امريكا, صفحة الهجرة العشوائية لامريكا, شرح الهجرة العشوائية لامريكا, شروط الهجره العشوائيه لامريكا, شروط الهجرة العشوائية, شروط الهجرة العشوائية لامريكا 2015, شرح الهجرة العشوائية, شرح الهجرة العشوائية الى امريكا, شروط الهجرة العشوائية لامريكا, سايت الهجرة العشوائية, رسوم الهجرة العشوائية, رد الهجرة العشوائية, دول الهجرة العشوائية, اسئلة حول الهجرة العشوائية, تقديم الهجره العشوائيه لامريكا, تقديم الهجرة العشوائية, تقديم الهجرة العشوائية الى امريكا, تأشيرة الهجرة العشوائية لأمريكا,

----------

هناك 26 تعليقًا: أترك أسئلتك هنا

  1. سلام اخي
    تشكر على هذا السرد والشرح الرائعو أسال الله أن يكتبه في ميزان حساناتك.

    عزيزي. أخطات في تاريخ ميلاد زوجتي بالغلط اذا اكن المفروض أن كتب التاريخ 01-01-1982 وكتبته 01-01-1981 حيث وهي ليست الفايزة وانما مرافقة.. جميعا الوثائق تثبت التاريخ الصحيح.. هل هن اشكالية.

    تحياتي لك.

    ردحذف
    الردود
    1. ‏أهلا بك أخى الكريم .. وشكرا لحسن اخلاقك .. أولا كل مشكلة ولها حل ان شاء الله .. وبالنسبة لمشكلتك ستقوم بمراسلة مركز كنتاكى KCC بالصيغة التالية : فى اعلى الصفحة ستكتب الاسم كما فى خطاب الفوز تاريخ الميلاد الكيس نمبر وفى عنوان الرسالة اكتب الكيس نمبر مرة اخرى ثم قم بذكر الخطأ والتعديلات المطلوبة اجراءها على اوراقك وأطلب جواب مذكور به التعديلات حتى تقوم بأرفاقها مع اوراقك وقت المقابلة بالسفارة .. وسيتم فتح ملفك والتعديل عليه .. وسيكون الرد فى وقت اقصاه 10 ايام .. وسيقوموا بأرسال جواب يختوى على طلب تغييرك للبيانات يمكنك طباعتها مباشرة من على ايميلك وارفاقها مع اوراقك .. من الضرورى ارفاق المستندات التى تثبت صحة التعديل مثل شهادة ميلاد زوجتك عند المقابلة

      حذف
  2. عزيزي تامر.
    أنا اقصد الخطأ كان في الفورم الاول eDV وقد تم تعديله في الفورم DS-260, ومقابلتي في شهر أوكتوبر.. لا مجال لفتح الفورم الآن.
    هل الغلط بسيطة مافي اي اشكال لرفض الفيزة كون الوثائق كلها بالتاريخ الصحيح.


    تحياتي لك وكل عام وانت في صحة وسلامة.

    ردحذف
    الردود
    1. كل عام وحضرتك بالصحة والسلامة
      فى هذه الحالة حضرتك ليس امامك الا اثبات ذلك وقت المقابلة وكما ذكرت فى الموضوع القرار فى النهاية يعود للقنصل وقدرتك على اقناعه بأن ماحدث هو مجرد خطأ وتم تعديله واثبات ذلك بالمستندات .. لكن نصيحة حتى لو مقابلتك فى شهر اكتوبر اذا كان امامك على الاقل 11 يوم للمقابلة فبادر بمراسلة مركز كنتاكى .. حتى اذا لم يرسلوا لك الرد قبل المقابلة .. على الاقل يمكنك ذكر ذلك وقت المقابلة ..

      حذف
  3. أخي بس ماهي الفائده في ابلاغ مركز كنتاكي بهذه الغلطة, ارجو التوضيح لي في هذا الامر.

    وشكراً.

    ردحذف
    الردود
    1. ليس لشىء الا لاثبات حسن النية وقت المقابلة كل خطوة تقوم بها اما تدعم موقفك امام القنصل (الموظف المختص) أو تضعفه .. الفكرة ان جميع أوراقك وحتى البيانات التى قمت بملئها فى الـeDV ستكون متاحة للقنصل ومتطلع عليها .. ووارد جدا ان يسئلك لماذا التاريخ مختلف .. البعض يتفهم .. البعض الاخر لا .. كما قلت من قبل القرار بالنهاية يعود الى القنصل نفسه وحسب قدرتك على اثبات موقفك .. بأختصار .. جميع أوراقك بالتاريخ الصحيح وهذا ممتاز .. لكن ان بياناتك وقت ملىء eDV ستكون متاحة للقنصل .. قد يسألك عليها وقد لايفعل .. لذلك نصحتك بأرسال رسالة لكنتاكى لاطلاعهم على مشكلتك .. وفى حالة عدم وجود اى ضرر سيخبرونك فورا ..

      حذف
  4. تشكر أخي تامر على التوضيح.
    ودعواتك الخالصة لي بالتوفيق.

    بإذن الله سوف أبلغك بالحاصل معي في وقته.

    ردحذف
  5. السلام عليكم يا أستاذ تامر
    والله جزاك الله كل خير عن المعلومات القيمة اللي حضرتك بتقديمها
    والله الواحد بيستدل بشروحات حضرتك في كل الخطوات اللي انا بعملها بإذن الله
    أنا أسف لو بطول عليك يا أستاذ تامر بس كان في سؤالين
    الأول: أسمي (( أحمد محمد علي حسن الشريف))
    في ال I 130 طالبين
    Last first middle
    هل انا بقي اعتبر (( حسن الشريف)) ده لاست
    ولا (( الشريف)) لاست و (( محمد علي)) middle
    ولا بردوا ((الشريف)) لاست و (( علي حسن)) middle
    اعمل ايه بالله عليك رد عليا بكل دقة لو سمحت
    التاني:
    علي ال adobe acrobat reader
    وانا بملا ال I 130 مثلا بيجي في الحتة بتاعت ال us social security number بتاعي انا الزوج المصري
    ومش بيرضي يخليني اكتب none او n/a
    عايز ارقام بس وانا اصلا معنديش
    وال uscis عايزينك تجاوب كل الاسئلة ومتسبش حاجة فاضية
    اعمل ايه
    بالله عليك مستنيك يا أستاذ تامر
    وربنا يرزقك من حيث لا تحتسب

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة للاسم فلا يوجد أى مشكلة .. كما ذكرت بالموضوع يمكنك كتابته بأى صيغة تناسبك لكن المهم ان يطابق أوراقك الرسمية أو جواز سفرك .. رغم ان لقب العائلة يفضل الا يكون اسم مركب ..
      اما بالنسبة لمشكلة النموذج ففى الغالب تتركها فارغة . لم تقابلنى المشكلة شخصيا من قبل لكن سأحاول المعرفة من صديق .

      حذف
  6. السلام عليكم أخ تامر , هل التصديق على الأوراق المطلوبه فى الهجره العشوائيه أساسى ام لا , كذلك أخى الكريم شهادة التحركات ؟؟؟ كثيرون يقولون انها اصبحت امور هامشيه لا تغير فى حالتك كمتقدم للمقابله , هل هذا صحيح خصوصا لو كنت سافرت للخارخ من قبل لفتره اكبر من 6 اشهر ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أى أوراق رسمية يتم تقديمها لسفارات أجنبية لن يتم الاعتراف بها من تلك السفارات الا بعد تصديقها من وزارة الخارجية فى دولتك أولا .. وده عرف دولى بيحصل فى غالب دول العالم مش مصر بس
      أخى الكريم فى الهجرة العشوائية لا يوجد شىء اسمه أمور هامشية .. كل ورقة مطلوبة مهمة ومش حيطلبوها منك الا اذا كانت ورقة ضرورية الناس دى ماتعرفش الروتين والبيروقراطية ..
      حضرتك تقدر تعرف خطوات تحضير وتوثيق أوراق الهجرة العشوائية من المقال التالى :
      http://muhaager.blogspot.com.eg/2015/08/blog-post_17.html

      حذف
  7. السلام عليكم اخي الفاضل
    انا فايز في لوتري ٢٠١٧
    السوال الاول : اسم الوالد في جواز سفري(MOHAMMED) وفي جواز الوالد (MOHAMED) بمعني الاسم في جواز الوالد ناقص الحرف M فقط . ومطلوب في استمارة DA260 بيانات الوالد . السوال اكتب اي الاسمين في استماره ال DS260 .
    السوال الثاني

    انا امتحنت مرتين في الشهادة الثانوية وكل الشهادتين نجاح . السوال اكتب تاريخ اي السهادتين في استمارة التقديم وهل بيفرق اذا انا المتوفرة فط الوقت الراهن الشهادة القديمة . علمنا بانني ليس متاكداً من اي الشهادتين قدمت بيها للجامعة
    اخيرا اذكرك ( كان الله في عون العبد طالما العبد في عون اخيه )
    ربنا يجزاك عننا كل الخير
    وشكراً جزيلا

    ردحذف
  8. اكتب الاسم الصحيح في الإستمارة كما هو في الجواز.

    وبخصوص الشهادة الثانوية, اذكر الأخيرة والحديثة

    ردحذف
  9. السلام عليكم اخ تامر مشكور جدا علي هذه المعلومات القيمة طيب انا قدمتا ياسم ثلاثي موده صالح ابراهيم واسمي في الجواز خماسي موده صالح ابراهيم احمد علي وكتبتوا في الفورم خماسي فهل في مشكلة كدا في الموضوع ؟

    ردحذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  11. شكرا جزيلا لك اخي على المعلومات, عندي استفسار متعلق بخانة اسم العائلة او اللاست نيم , كيف اكتبه علما بأني في التقديم للوتري كتبت الإسم الرابع كلاست نيم, وكتبت إسمي وإسم أبي, اما الإسم الثالث فلم أكتبه, في الجواز مكتوبة أربع اسماء (إسمي واسم ابي واسم دي, واسم جدي الثاني) ماذا اكتب في استمارة الدي أس 260؟
    هل اكتب مثل ما كتبت في استمارة التقديم الأول؟

    انا اسمي عمر محمد عمر أبوبكر, في التقديم كتبت اللاست نيم أبوبكر واسمي واسم والدي, هل اكتبه في دس 260 كما كتبته في التقديم الاول؟

    ردحذف
  12. انا ياجماعه ساعدوني ماكتبت اسم ابي في اللمدل نيم كتبت اسم جدي ك MIDDLE NAME وكتبت الاسم الاخير الرابع وماكتبت اسم ابي للاسف وفزت ماهو الحلل كل اكتب الفورمds260 بنفس الغلط ولا اكتب بالصحيح

    ردحذف
  13. اخطئت ظننت Middle name اسم الاب فكتبت اسم ابي و اسمي ليس فيه Middle name

    ردحذف
  14. انا قدمت فى لوترى 2021 وكتبا الاسم الثالث aballa بدلا من abdalla
    نسسيت حرف الD فى الاسم الثالث .

    ردحذف
  15. السلام عليكم اخي الكريم الشخص الذي يكتب اسم العائة بالمربع الاول ومن ثم اسمه وبيقة الاسماء بالمربع الثاني الذي هو فرست نييم والمربع الاخير (الاسم الاوسط) يكتب عليه لا يوجد هل في ذلك مشكله اتمنى ترد عليي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، اهلا أخي.
      انصح بان يكون الاسم كما في الجواز بالضبط حتى تتفادى اي مشاكل عند الفوز.

      هل لديك أسم اوسط كاسم الاب والجد.؟

      مثال، لنفترض الاسم كامل
      محمد احمد محمد التام

      في هذه الحالة

      الاسم الاول: محمد
      الاسم الاوسط: أحمد محمد
      اللقب: التام


      وهكذا، اما اذا كان الاسم فقط
      محمد التام

      فيكون

      الاسم الاول: محمد
      الاسم الاوسط: "يترك فارغا"
      اللقب: التام


      في حالتك تكتب بقية الاسماء من بعد اسمك الى قبل اسم اللقب في المربع الاخير. الاخطاء في التقديم تكون سبب في الرفض عند الفوز.. وفقك الله


      حذف
  16. السلام عليكم اخي شكرا لكل ماتقوم به من مساعدة
    اسمي في الجواز وليد احمد محمد علي عند التسجيل كتبت علي في اللقب ووليد في الاسم الاول واحمد في الاسم الاوسط ولم اذكر محمد هل هذا خطأ وهل اقوم بنفس العمل في حالة الفوز ان شاء الله في استمارة DS260

    ردحذف
  17. وعليكم السلام.
    لا مشكلة ولاقلق الامر بسيط، عند الفوز ان تعبي الاستمارة ويكون الاسم الاوسط: أحمد محمد.


    الاسم الاوسط قد يكون اسم واحد فقط. المشكلة تحدث عند كتابة الاسماء غلط وتواريخ الميلاد

    ردحذف
  18. تسلم اخي واتمنى التوفيق للجميع

    ردحذف
  19. السلام عليكم
    اخى الكريم لقد اخطئت عند ملء الدى اس 260 زكتبت عن هل هصلت على رفض مسبق للدخول الى الواليات المتحده الامريكية
    وقد حصلت فعلا على رفض سياحة عام 2013
    ولكنى لم الاحظ السؤال وكتبت لا
    هل ينغى اعادة فتح الدى اس

    ردحذف