اخر المواضيع

دراسة فن العمارة في الولايات المتحدة


دراسة فن العمارة في الولايات المتحدة

دراسة فن العمارة في الولايات المتحدة إذا كنت راغبا في العمل كمهندس معماري، فابدأ مبكرا. بيئتك المحيطة – البيت، المدرسة، والمجتمع المحلي – هي بمثابة معمل جيد لدراستك. فمن خلال تعلم "مشاهدة" المباني، والمساحات الواسعة، والعلاقة بينهما، ستنمي لديك حسا تجاه العناصر التي تهم المعماريين. لاحظ تأثيرات اللون، والمادة، والضوء، والشكل – "أدوات" فن العمارة. حلل ردود أفعالك الإيجابية والسلبية وانظر إذا كنت تستطيع الربط بينها لتصميم عناصر. ابحث عن التناغم والنمط ، البساطة والزخرفة، القديم والجديد في بيئتك، ولاحظ التنوع القائم. فكر في القيم التي يعبر عنها تصميم المباني.
في المرحلة الثانوية، خطط لبرنامج قوي في الإنجليزية واللغات الأخرى، والتاريخ، والدراسات الاجتماعية، والرياضيات، والفيزياء. وإذا استطعت، أضف مقررات في الأعمال وعلوم الكمبيوتر. قد تندهش إذا عرفت أن الرسم بدون استخدام اليدين سيكون اليوم أكثر نفعا لك من القدرة على الرسم التقليدي.


التعليم المعماري

هناك أساسا ثلاثة أنواع من البرامج التي تمنح درجات في فن العمارة، البرامج قبل المهنية، والمهنية، ومابعد المهنية.
قبل المهنية
درجات العمارة قبل المهنية هي درجات يحصل عليها الطالب بعد أربع سنوات من الدراسة، وهي في حد ذاتها لاتؤهل الخريج لممارسة المهنة كمهندس معماري محترف. هذه الدرجات تحمل اسم درجة البكالوريوس Bachelor of Science (B.S.) في علم فن العمارة، ودرجة البكالوريوس (B.S.) في علم الدراسات المعمارية، وليسانس في فن العمارة (Bachelor of Arts) ، وبكالوريوس في التصميم البيئي، أو بكالوريوس في الدراسات المعمارية. ويتفاوت حجم العمل المعماري في البرنامج بحسب المؤسسة التعليمية، كما يحدد الوقت المطلوب لاستكمال مزيد من الدراسات المعمارية المهنية.
المهنية
تمنح الدرجة "المهنية" في العمارة من خلال استكمال برنامج في الفن المعماري معتمد مهنيا من قبل المجلس القومي للاعتماد المعماري (NAAB) . ويعتمد مجلس NAAB درجات فن العمارة عند هذا المستوى فقط ، وهو لايعتمد الدرجات قبل المهنية أو بعد المهنية. ولذا، فإن الدرجات المعتمدة من قبل مجلس NAAB هي الدرجات المطلوبة عادة للترخيص للمهندس المعماري.
منهج العمارة المهني هو منهج مكثف يتطلب عملا فائقا. استديو تصميم – عمل فردي يخضع للتوجيه عن طريق مراجعات متكررة مع أستاذ – مقررات دراسية في الهندسة من خلال محاضرات ومختبرات، تكنولوجيا، تاريخ ، تخطيط ، والبيئة مجتمعة مع دراسات من خارج المنهج المهني. وكثير من البرامج يتصاعد في شكل مشروع ذي فرضية للتصميم على مدار سنة كاملة. ويمكن استكمال الدرجات المهنية في المستوى الجامعي أو مستوى الدراسات العليا.
المستوى الجامعي
بكالوريوس العمارة (B.Arch) هو أقدم نوع من برامج الدرجات المهنية التي تقدم في المستوى الجامعي بالولايات المتحدة. ويمتد البرنامج عادة لخمس سنوات. ويبدأ الطلاب الذين يلتحقون بهذا البرنامج غالبا تعليمهم المهني المكثف في سنتهم الأولى بالكلية. هذا النوع من البرامج مناسب للطلاب الذين هم على يقين بأنهم يريدون فن العمارة خيارا لحياتهم العملية.
الدراسات العليا
تمنح عدة برامج متفاوتة المدة درجة الماجستير في فن العمارة (M.Arch.) . فهناك برامج مدتها عامان مصممة للأشخاص الحاصلين على الدرجة قبل المهنية في العمارة. أما برامج M.Arch. التي تستمر ثلاثة أعوام أو أكثر فهي مصممة غالبا للأفراد الحائزين على درجة الباكالوريا في فرع آخر غير العمارة. وتمنح برامج M.Arch. المعتمدة من قبل مجلس NAAB درجة مهنية ملائمة للترخيص الأمريكي للعمل كمهندس معماري.
الطرق
من بين 120 كلية للفن المعماري معتمدة مهنيا بالولايات المتحدة، يقدم نحو النصف منها درجات مهنية في مستوى الماجستير، بينما يقدم النصف الآخر درجات مهنية في مستوى البكالوريوس. قم بزيارة NAAB للحصول على قائمة بالبرامج المعتمدة.
يمكن تقليل العدد الإجمالي للسنوات التي تقضيها في الكلية إذا تعهدت بدراسة العمارة في وقت مبكر من دراستك الأكاديمية. ذلك أنك إذا سعيت في بداية حياتك الأكاديمية إلى الحصول على درجة لاتتعلق بالعمارة ثم التحقت بعدها بالدراسات العليا، فإنك يمكن أن تقضي حوالي ثماني سنوات في الدراسة، مقارنة بالسنوات الخمس التي تتطلبها الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس في أحد برامج فن العمارة. ومن ناحية أخرى، إذا لم تكن متأكدا من مجال العمل الذي تريد أن تشقه أو إذا كنت ترغب في قدر أكبر من الحرية لسبر مجموعة من المجالات، فقد يكون الحصول على درجة معمارية غير مهنية أو حتى دراسة في مجال آخر أمرا مناسبا. خذ في اعتبارك أيضا أن تلم بالشروط المطلوبة لكي تصير مهندسا معماريا في البلد الذي تريد ممارسة المهنة فيه، حيث إن الشروط والمتطلبات يمكن أن تختلف اختلافا بينا من بلد لآخر.
درجات الدراسات العليا بعد المهنية
درجات الدراسات العليا بعد المهنية مصممة للطلاب الحاصلين بالفعل على درجة مهنية في فن العمارة. هذه الدرجات ليست مؤهلة للاعتماد من قبل مجلس NAAB ، الذي يعتمد فقط برامج الدرجة المهنية الأولى.
درجة الماجستير بعد المهنية في العمارة (M.Arch.II) يمكن استكمالها بصفة عامة خلال عام أو عامين. وهي توفر الفرصة للسعي للتخصص على نحو أعمق. وتشمل أمثلة التخصص نظرية التصميم، تصميم منشآت الرعاية الصحية، صيانة المباني والحفاظ عليها، التصميم الداخلي، التصميم الشمسي، وخيارات أخرى كثيرة.
أما برامج الدكتوراه في العمارة فهي مصممة عادة لأولئك الذين يعتزمون التدريس في الجامعة وليسوا ممن يركزون اهتمامهم على الممارسة كحاملي درجة الماجستير. وهم يحتاجون عدة سنوات أخرى من الدراسة بالإضافة إلى إعداد رسالة للدكتوراه تعتمد على بحث أصلي.
دراسة الهندسة المدنية فى امريكا, تكاليف دراسة الهندسة فى امريكا, تكلفة دراسة الهندسة فى امريكا,, دراسة هندسة الطيران فى امريكا, دراسة الهندسة فى امريكا, دراسة الهندسة الميكانيكية في امريكا مبتعث, دراسة الهندسة في امريكا, دراسة الهندسة المدنية في امريكا, دراسة الهندسة المعمارية في امريكا, دراسة الهندسة الكهربائية في امريكا, دراسة الهندسة الميكانيكية في امريكا, دراسة الهندسة الكيميائية في امريكا, دراسة الهندسة الطبية في امريكا, دراسة الهندسة النووية في امريكا, دراسة الهندسة الصناعية في امريكا, دراسة الهندسة الوراثية في امريكا, دراسة الهندسة فى امريكا, دراسة الهندسة المدنية فى امريكا, تكاليف دراسة الهندسة فى امريكا, تكلفة دراسة الهندسة فى امريكا, دراسة هندسة الطيران فى امريكا, دراسة الهندسة المدنية بامريكا, دراسة هندسة الطيران بامريكا, دراسة هندسة طيران بامريكا, كم سنة دراسة الهندسة أمريكا, دراسة الهندسة بامريكا, دراسة الهندسة في امريكا, دراسة الهندسة الميكانيكية في امريكا مبتعث, دراسة الهندسة المدنية في امريكا, دراسة الهندسة المعمارية في امريكا, تكلفة دراسة الهندسة في امريكا, دراسة الهندسة الكهربائية في امريكا, مدة دراسة الهندسة في امريكا, دراسة الهندسة الميكانيكية في امريكا, دراسة الهندسة الكيميائية في امريكا, دراسة الهندسة الطبية في امريكا, دراسة الهندسة النووية في امريكا,

----------

هناك تعليق واحد: أترك أسئلتك هنا

  1. مواد ومناهج سهلة لجميع الطلاب سواء كانو طلاب مؤهلات عليا او متسوكة فى معادلة الهندسة من مركز النور افضل مركز للتدريس
    http://center-eng-elnour.blogspot.com.eg/2016/08/01093189974-01118585670_10.html

    ردحذف