اخر المواضيع

اللجوء إلى هولندا


أين يمكن التقدم بطلب اللجوء إلى هولندا


1 _ إذا وصل الشخص إلى أحد المطارات الهولندية يمكنه التقدم بطلب لجوء إلى هولندا ، وذلك من خلال إبلاغ أحد الشرطيين فى المطار ويخبرهم أنه يريد التقدم بطلب لجوء.

2 _ التقدم بطلب لجوء عند الوصول إلى الحدود الهولندية.

3 _ تقديم طلب لجوء من داخل هولندا فى أحد مراكز الشرطة {ملاحظة} يفضل تقديم طلب اللجوء من داخل هولندا بعد دخول الأراضى الهولندية بعد 48 ساعة فقط.

{ملاحظة} لا يمكن تقديم طلب لجوء إلى سفارة هولندا فى أى مكان ، اللجوء يكون إما عن طريق المفوضية أو من داخل هولندا فقط. 
اللجوء لهولندا للسوريين, لجوء لهولندا, اللجوء الدينى لهولندا, اللجوء السياسى لهولندا, شروط اللجوء لهولندا, اللجوء الدينى لهولندا 2012, طلب اللجوء لهولندا, كيفية اللجوء لهولندا, اللجوء الانساني لهولندا, اجراءات اللجوء هولندا, اللجوء لهولندا, اللجوء من هولندا, مميزات اللجوء لهولندا, مزايا اللجوء لهولندا, اللجوء الدينى للاقباط لهولندا, اللجوء في هولندا, اللجوء في هولندا للسوريين, اللجوء في هولندا 2013, اللجوء في هولندا للفلسطينيين, اللجوء هولندا, لجوء دينى لهولندا, حق اللجوء لهولندا, حق اللجوء الدينى لهولندا,

الإجراءات المتبعة مع اللاجئ أثناء تقديم طلب اللجوء فى هولندا


بعدما يقوم اللاجئ بتسليم نفسه فى هولندا ، تقوم الجهات المختصة بتسجيل المعلومات 

الخاصة بالاجئ ، والإجراءات المتبعة هى :

1 _ تفتيش اللاجئ تفتيشا شخصيا.

2 _ أخذ بصمات اللاجئ من أجل تسجيلها فى نظام دبلن Eurodac.

3 _ تصوير اللاجئ بعض الصور الشخصية.

4 _ فحص اللاجئ طبيا لتأكيد خلوه من الأمراض السارية والمعدية.


المتسندات المطلوبة من اللاجئ فى هولندا


1 _ جواز السفر الخاص بالاجئ.

2 _  تاريخ ميلاد اللاجئ.

3 _ البطاقة الشخصية أو ما يعرف ببطاقة الهوية.

4 _ شهادة الميلاد الخاصة بالاجئ.

5 _ رخصة القيادة أو {السواقة}.

{ملاحظة} كل هذه المستندات ليست مطلوبة مجتمعة ، بل يجب توفير وثيقة مصدقة تثبت هوية الشخص المتقدم بطلب اللجوء ،حتى وإن كان الشخص لا يملك أيا من الوثائق المطلوبة التى ذكرناها ، ولديه وثائق أخرى تثبت هويته.

أسباب قبول اللجوء فى هولندا

1 _ يجب على الشخص تقديم أسباب حقيقية ومقنعة حتى يتم قبول طلب اللجوء الخاص به.

2 _ أن تكون إجابات اللاجئ عند سؤاله من محقق الهجرة موحدة وغير متناقضة ، 

لأن بعض الأسئلة التى يتم طرحها قد تتم إعادتها مرة اخرى بطريقة مباشرة او بصيغة مختلفة.


3 _ إذا أراد الشخص تقديم طلب لجوء إلى هولندا عليه تجنب المرور من دول الإتحاد الأوربى ، لأن هولندا ستعيدك للدولة التى دخلت منها طبقا لإتفاقية دبلن ،

{نصيحة} 

على من يريد التقدم بطلب لجوء إلى هولندا أن يحاول أن يصل بالطائرة ، بالطبع من الممكن أن يكون موقف اللاجئ ضعيف بعض الشىء ولكن هولندا هى من ستكون الدولة صاحبة الإختصاص فى معالجة طلب اللجوء الخاص بالاجئ.

4 _ إذا كان الشخص يملك تسجيلا أو رسائل فيها تهديد لحياته ، أو تهديد بالتعذيب نظرا لإنتمائه لجماعة أو حزب معين عليه يقدمها فهذا سيساعد فى قبول طلب اللجوء.

أسباب رفض اللجوء فى هولندا

1 _ أن يأتى الشخص من دولة من دول الدبلن وله بصمة فيها ، حينها ستعيده هولندا للدولة صاحبة البصمة.

2 _ أن يأتى الشخص من دولة آمنة بقى فيها لمدة طويلة وجاء إلى هولندا لتقديم طلب لجوء.

3 _ أن يقدم الشخص أسباب غير مقنعة لقبول طلب اللجوء.

4 _ أن تكون إجابات الشخص على الأسئلة التى يسالها محقق الهجرة غير موحدة  ، لأن هذه الأسئلة قد تتكرر وقد تسأل بصيغ مختلفة كل مرة.

5 _ اكتشاف التزوير فى جنسية الشخص المتقدم سواء فى الهوية الخاصة بالشخص أو فى جواز السفر الخاص به ، أو فى أى وثيقها يقدمها اللاجئ

6 _ أن يكون الشخص قد تمت ادانته بجرائم كبيرة قبل ذلك سواء فى بلده أو فى بلاد أخرى.

{ملاحظة} الأسباب التى قد تؤدى إلى رفض اللجوء فى هولندا كثيرة جدا ، ولكن هذه أبرزها.الرعاية الطبية للاجئ فى هولندا 

تقديم الرعاية الطبية للاجئين فى هولندا كما قلنا سابقا يتم فحص اللاجئ عند تقديمه طلب لجوء إلى هولندا ، ولكن من حقوق اللاجئ الطبية أن يمكن أن يطلب الطبيب إذا احتاج إليه فى أى وقت 

{ملاحظة} حالة اللاجئ الصحية قد تكون سببا فى قبول اللجوء ، ولكن هذه النقطة لا يستغلها كل شخص إلا إذا كان بالفعل مريضا ، لأنهم بالطبع يعرفون الحالات المريضة بالفعل من الحالات غير المريضة.


محامى اللجوء فى هولندا


تقوم هولندا بتوكيل محامى للاجئ يتم تعيين محامى للاجئ فى هولندا للنظر فى قضيته ، وهذا المحامى لا يدفع اللاجئ مقابل أتعابه شيئا.


الموافقة على طلب اللجوء فى هولندا

إذا رأت دائرة الهجرة الهولندية أن قصة اللاجئ مقنعة تمنحه حق اللجوء والحماية ، ويتم منحه بعد ذلك إقامة هولندا ، ويمكنه عمل لم شمل لأسرته فى هولندا.


رفض طلب اللجوء فى هولندا


إذا رأت دائرة الهجرة الهولندية أن قصة اللاجئ غير مقنعة وأنه يمكنه أن يعيش فى بلده أو فى جزء من بلده فى أمان ، أو لأى سبب من الأسباب ، تقوم برفض طلب اللجوء الخاص باللاجئ.


الطعن على رفض اللجوء فى هولندا

يمكن للاجئ أن يقوم بالطعن على قرار رفض اللجوء الخاص به فى هولندا فى حين رفضه أمام المحكمة ، وذلك بعد 24 من صدور قرارا الرفض ، ويمكن بعد ذلك الإستئناف على القرار.

 المساعدات المادية للاجئ فى هولندا

تقديم المساعدات المالية والحياتية للاجئ فى هولندايحصل اللاجئ فى هولندا قبل الحصول على إقامة هولندا أى اثناء دراسة طلب اللجوء الخاص به من 220 إلى 250 يورو ، وترتفع قيمة المساعدات المالية للاجئ بعد الحصول على الإقامة من 900 إلى 1300 يورو.

الحصول على إقامة هولندا

بعد  قبول طلب اللجوء فى هولندا تقوم هولندا بمنح اللاجئ الإقامة الهولندية إما لمدة سنة أو خمس سنوات ، ومعظم من يتم منحه الإقامة تكون مدتها 5 سنوات ، ويمكن 

تجديد الإقامة بعد انتهائها ،  أما الجنسية الهولندية يمكن التقدم عليها بعد 3 إلى 5 سنوات 


عمل لم شمل فى هولندا


يستطيع اللاجئ فى هولندا عمل لم شمل لجلب أسرته إلى هولندا بعد حصوله على إقامة هولندا بـ 3 شهور.


دراسة اللاجئ فى هولندا


يتستطيع اللاجئ الدراسة فى هولندا بالمجان فى أغلب الحالات ، وإذا تم أخذ بعض الأموال خلال الدراسة تكون أموال قليلة ورمزية جدا.


مخيمات اللجوء فى هولندا

صورة من داخل  مخيم تير ابل Ter Apel


مخيم اللجوء الذى يعتبر الأشهر فى هولندا هو مخيم تيرآبل Ter Apel تتوفر فيه كافة الإحتياجات الحياتية ، وهو المقر والمخيم الرئيسى للاجئين فى هولندا ، ثم بعد ذلك يتم نقل اللاجئين إلى مراكز الإيواء.


نصائح حول اللجوء إلى هولندا


1 _ إذا تم قبولك كالاجئ فى هولندا فلا تحاول العودة لبلدك الذى هربت منه ، لأن هذا البلد أنت هربت منه طلبا للحماية فكيف تذهب إليه الآن ، وهذا الأمر ينطبق مع سفارة بلدك أيضا ، لأن هذا الأمر قد يؤثر عليك بالسلب.

2 _ على الشخص الإطلاع على الدولة الأفضل من ناحية اللجوء فى أوروبا  ثم  يختار الدولة التى تناسبه للجوء قبل الذهاب إليها وتقديم طلب لجوء إليها.

3 _ إذا كان الشخص سيذهب بـ فيزا شنغن ليقدم طلب لجوء ، عليه أن يختار البلد التى يريد الإستقرار فيها ويبحث على فيزا شنغن الخاصة بها ، لكى يتجنب الدخول من دول الدبلن ويبصم فى بلد غير التى يريده الإستقرار بها فتتم إعادته للبلد التى دخل 

منها {ملاحظة} كثير ممن يأتون بفيزا شنغن ويقدموا لجوء سواء فى هولندا أو غيرها يكون موقفهم ضعيف.

4 _ على الشخص أن يعرف أنواع اللجوء فى هولندا ، وهى اللجوء الإنسانى واللجوء السياسى ، أما اللجوء السياسى فهو يتطلب  أن يكون اللاجئ شخصية مشهورة ، وأما اللجوء الإنسانى هو الذى تحدثنا عنه اليوم وعن شروطه
----------

0 التعليقات:

إرسال تعليق